الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

فعاليات خاصة بالبرنامج التكاملي لبناء الشخصية وتقدير الذات للمرحلة الثانوية دورة اعداد ممارس ومدرب للخرائط الذهنية

فعاليات خاصة بالبرنامج التكاملي لبناء الشخصية وتقدير الذات للمرحلة الثانوية دورة اعداد ممارس ومدرب للخرائط الذهنية

تم بعون الله ورعايته تقديم الدورة التدريبية الخاصة بالمجلس الاستشاري التطويري بمجموعة الحصان للتعليم المرحلة الثانوية

للمدربة عقيلة الغامدي الرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري التطويري لمجموعة الحصان

ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني يوم الثلاثاء 8/111/1433هـ

 

image

image

وكانت محاور البرنامج كالتالي :

.1عقلك بشكل أكبر .

.2الفص الأيمن والأيسر للدماغ .

.3أي الفصين تستخدم أكثر ؟ وأيهما المسؤول عن الإبداع ؟

.4اللياقة الذهنية وطرق تنميتها .

.5ما هي الخريطة الذهنية ؟

.6استخدامات الخريطة الذهنية .

.7مميزات الخريطة الذهنية .

.8خطوات رسم الخريطة الذهنية الصحيحة .

.9كيف ترسم الخريطة الذهنية باستخدام الهواتف الذكية ؟

image

 

 

وفي ختام البرنامج ستتمكن المتدربة من رسم الخرائط الذهنية بإستخدامات متعددة :

image

 

بمعدل 20 ساعة باستعمال مهارات الأداء المتقدم منحت  ثلاث ساعات تدريبية مكثفة بغرفة المصادر بالمجمع التعليمي للمرحلة الثانوية وبحضور مميز من

الهيئة التعليمية والإدارية وعضوات المجلس الاستشاري التطويري حيث كان اللقاء مميز ونترككم مع الصور التالية .

 

 

image

 

 

 

جانب من مخرجات البرنامج

 

jguGetAttachment (1);;GetAttachment (1)bgGetAttachment (1)jGetAttachmentIMG_1512IMG_1513IMG_1520

 

 

بإذن الله سيكون للجادين منكم فرصة التعرف على برامج مجموعة الحصان للتعليم والتدريب قريباً بإذن الله

مع تحيات أختكم عقيلة الغامدي

أقوال الصحف حول المشاركة الفعالة لطالبات المملكة ومنهن طالبة مدارس الحصان المرحلة الثانوية رهف الموسى

تتقدم أسرة المجلس الإستشاري التطويري بمجموعة الحصان للتعليم بخالص التهنئة والامنيات لابنتا الغالية رهف عبداللطيف الموسى لنيلها أحد المراكز الخمسه للمشاركات الفاعلة للملكة ونتشرف كونك غاليتنا أحد ممثلي مملكة الإنسانية لهذا الإبداع واليكم نص الخبر في الجريدة

"السعودية" تحقق 5 مراكز متقدمة في موهبة 2012 بدبي

clip_image001

حقق خمسة طلاب سعوديين مراكزا متقدمة ضمن المنافسات الدولية في ملتقى الأطفال والشباب المقام على هامش مؤتمر الموهبة 2012 المنعقد بدولة الأمارات العربيه المتحده بإمارة دبي لتحصد المملكة بذلك أكثر مراكز في هذه المنافسة الدولية على مستوى دول أسيا والمحيط الهادي. وكانت لجنة التحكيم بالمؤتمر قد أعلنت ظهر أمس الأربعاء 28/8/1433هـ الموافق 18/7/2012م فوز الطالبة مشاعل عبدلله الغامدي بالمركز الأول بحقل الكيمياء، والطالب أحمد ظاهر الظاهر في حقل التقنية العالية والطالب مصعب محمد الصبغ في حقل القيادة وجاء في المركز الثاني الطالب براك خالد الجيعان في حقل الفنون، وفي المركز الثالث الطالب عبدالرحمن البواردي في حقل الحياة البريه, إضافة إلى فوز الطالبة رهف الموسى كمشاركة ضمن موسوعة جينيس العالمية، وكانت المملكه قد حازت أكبر عدد من المراكز المتقدمه من بين الدول المشاركه في المؤتمر والبالغ عددها 13 دوله شاركت بـ 560 طالب.وبهذه المناسبة رفعت الدكتورة هيا العواد وكيل وزارة التربية والتعليم للبنات رئيس الوفد السعودي إلى مؤتمر الموهبة 2012 لدول اسيا والمحيط الهادي التهنيئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد الأمين وزير الدفاع والطيران وإلى سمو وزير التربية والتعليم الامير فيصل بن عبدالله آل سعود ومعالي النواب وكافة منسوبي الاسرة التربوية بالمملكة العربية السعودية.كما تقدمت بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى راعي المؤتمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وأمانة جائزة حمدان بن راشد للتميز التعليمي واللجنة التظيمية، على مالقيه الوفد السعودي من مسؤولين ومشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات وطلاب وطالبات، من حفاوة وتكريم وقالت د. العواد " بهذه المناسبة أود أن أتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الوفد السعودي بالتهنئة لأشقائنا بدولة الامارات العربية المتحدة على النجاح الذي حققه المؤتمر وإلى كافة فرق العمل المنظمة للفعاليات على مابذلوه من جهود وتعاون كبير.واختتمت د. هيا تصريحها بالقول " لـقد نجحت إمارة دبي لأن تكون عاصمة عالمية للموهبة فقد كانت خلال الأيام الخمسة الماضية أرضا يانعة بمستجدات العلوم والمعارف في مجال رعاية الموهوبين إقليميا وعالميا، وساحة رحبة للمشاركين لتلاقح الافكار والخروج برؤى ومبادرات، في ظل تنظيم رفيع للمؤتمر واحترافية عالية تمثلت بتميز المتدحدثين وأوراق العمل والتي وصفتها بالثرية والرصينة، قائلة " لقد أسهم كل ذلك بعد عون الله وتوفيقه في ظهور المشاركة السعودية - بحمد الله- بالمستوى الذي يليق بالمملكة العربية السعودية ومكانتها الدولية والعالمية وتحقيق الفوز الثمين للطلاب والطالبات السعوديين".يشار إلى أن المملكة قد شاركت بوفد مكون من 64 طالب وطالبة وبجناح بالمعرض المصاحب للمؤتمر وبورقة عمل جسدت في مجملها المسيرة السعودية والانجازات التي تححقت في مجال الموهوبين ورعايتهم.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

مشاركات خاصة بعضوالمجلس الاستشاري التطويري بمجموعة الحصان للبنات بالدمام المرحلة الثانوية

مشاركة مميزة للطالبة رهف الموسى عضو المجلس الاستشاري التطويري بمجموعة الحصان للبنات

مشاركة متميزة لطالباتنا ضمن اعضاء المجلس الاستشاري التطوير بمجموعة الحصان للتعليم

يتقدم اعضاء المجلس الاستشاري التطويري بمجموعة الحصان للتعليم للبنات المرحلة الثانوية بالتهنئة لابنتنا الغالية رهف الموسى لحصولها على احد المراكز الخمسة حيث حقق خمسة طلاب سعوديين مراكزا متقدمة ضمن المنافسات الدولية في ملتقى الأطفال والشباب المقام على هامش مؤتمر الموهبة 2012 المنعقد بدولة الأمارات العربيه المتحده بإمارة دبي لتحصد المملكة بذلك أكثر مراكز في هذه المنافسة الدولية على مستوى دول أسيا والمحيط الهادي. وكانت لجنة التحكيم بالمؤتمر قد أعلنت ظهر أمس الأربعاء 28/8/1433هـ الموافق 18/7/2012م فوز الطالبة مشاعل عبدلله الغامدي بالمركز الأول بحقل الكيمياء، والطالب أحمد ظاهر الظاهر في حقل التقنية العالية والطالب مصعب محمد الصبغ في حقل القيادة وجاء في المركز الثاني الطالب براك خالد الجيعان في حقل الفنون، وفي المركز الثالث الطالب عبدالرحمن البواردي في حقل الحياة البريه, إضافة إلى فوز الطالبة رهف الموسى كمشاركة ضمن موسوعة جينيس العالمية،من مجموعة الحصان للتعليم للبنات المرحلة الثانوية وكانت المملكه قد حازت أكبر عدد من المراكز المتقدمه من بين الدول المشاركه في المؤتمر والبالغ عددها 13 دوله شاركت بـ 560 طالب

رئيسة المجلس الاستشاري الطلابي للمرحلة الثانوية /عقيلة الغامدي

clip_image002

image

image

بواسطة رئيس المجلس الاستشاري التطويري لطلابي بمجموعة الحصان للبنات بالدمام للمرحلة الثانوية /عقيلة الغامدي

الأحد، 23 سبتمبر 2012

تعرف على الطريقة الأفضل لدراستك ؟

ختلف الناس في الأسلوب الأفضل لدراستهم أو تعلمهم. فأنت تتعلم بطريقة قد تختلف عن طريقة زميلك، مثلاً قد يكون زميلك يفضل التعلم بالممارسة والتطبيق، بينما أنت تفضل الإستماع للشرح. اختبار فارك لتحديد الأسلوب الأمثل للدراسة، يساعدك على تحديد الطريقة المثلى لتعلمك. فهناك أربعة أساليب رئيسية يتعلم الناس من خلالها وهي: التعلم الشفوي، التعلم البصري، التعلم بالقراءة أو الكتابة، وأخيراً التعلم بالتطبيق والممارسة. البعض يمكنهم التعلم باستخدام كافة الأساليب السابقة، وآخرون يغلب عليهم نوع واحد من التعليم فقط.

في الموقع التالي ستجد اختبار قصير باللغة العربية يعطيك أسلوب الدراسة والتعلم المفضل لديك، وبعد الإختبار يمكنك التعرف أكثر على نوع الدراسة المفضل لديك وكيف تطوره وكيف تستعد للإختبار. هذا الموقع بإعتقادي أنه يساعد الطلبة على تحديد الطريقة المناسبة لتعلمهم، وأيضاً يساعد المدرسين على فهم الحاجات المختلفة للطلبة. وأظن أن ما يميز المدرس أو المدرسة هو قدرته على شرح المعلومة بأكثر من طريقة من الطرق السابقة.

>>للدخول للإختبار إضغط هنا<<*

* لو دخلت على الموقع ووجدته قد حولك للغة الإنجليزية، اختر اللغة العربية من قائمة اللغات في أعلى اليمين.

كلمات خالدة

إهداء إلى كل من أشعل نفسي بالحماس ..
إلى من ينشرون الأمل في قلوب الناس ..

Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة